لجنة مشروع التكيف مع تغير المناخ للمناطق الساحلية ودلتا النيل تبحث التقارير المتعلقة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمعت اللجنة التنفيذية لمشروع تعزيز التكيف مع تغير المناخ للمناطق الساحلية ودلتا النيل برئاسة الدكتور رجب عبد العظيم الوكيل الدائم لوزارة الرى، بحضور المهندس مدحت حنا رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ وأعضاء اللجنة من قيادات الهيئة والوزارة وممثلي المشروع والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، لمناقشة التقارير المتعلقة بالمشروع.

أوضحت وزارة الرى، أن هذا المشروع الحيوي يهدف إلي التكيف مع تغير المناخ في منطقة دلتا النيل بالتعاون بين المركز القومي لبحوث المياه ممثلاً في معهد بحوث الشواطئ - وزارة الموارد المائية والري - مع الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق العالمي، وجهاز شئون البيئة.

وتتلخص الفوائد الرئيسية للمشروع فى التنمية المستدامة لموارد الاقتصاد المصري والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية والاستخدام الأمثل للموارد المصرية مع وضع كدولة مبتكرة إقليميا وعالميا .

ونفذ المشروع فى محافظات بورسعيد – دمياط - كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية تعتبر من أكثر الأماكن تضرراً من المخاطر الناجمة عن التغيرات المناخيه (ارتفاع منسوب سطح البحر وهبوط الأرض) ويتركز بها عدد كبير من السكان والصناعات والبنية التحتية والأراضي الزراعية الخصبة والسياحة ومشروعات التنمية ومراكز الأبحاث (الجامعات والمعاهد).
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق