وزيرة : التنوع البيولوجى تحدى كبير أمام العالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة ، إن إقامة مؤتمر التنوع البيولوجي في عام 2018، عكس أهمية مصر العالمية والإقليمية، مضيفا: "مصر من خلال المبادرة التي أطلقتها، أعادت النظر إلى الأماكن المتدهورة بيئيا وبيولوجيا، وهو أمر إنساني في المقام الأول وديني أيضاً".

وأضافت، وزيرة البيئة إن التنوع البيولوجي هو كل ما على كوكب الأرض من نباتات وحيوانات وحفريات مع وجود الإنسان، مشيرة إلى أنه عندما يحدث خلل فى أى جزء منها قد يؤدى إلى اختلال النظام البيئى.

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال مداخلة هاتفية فى "من مصر" المذاع على "cbc " والذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل، قائلة إنه فى عام 2018 استضافت مصر مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يعتبر نقطة تحول على مستوى العالم، مؤكدة على أن مصر طوال العامين الماضيين تعمل على عدة مسارات فى مجال التنوع البيولوجى على مستوى العالم.

وواصلت وزيرة البيئة قائلة إن المكاسب التى حصلنا عليها فى جائحة هى فكرة التناغم مع البيئة ومراعاة فكرة التنوع البيولوجى، وأن 15% من مساحة مصر هى محميات طبيعية موزعة على 30 محمية طبيعية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق