التعليم: الأسئلة فى الثانوية الجديدة سهلة ودخول الامتحان بالكتاب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور طارق شوقى، التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن منظومة الجديدة بدأت منذ 2018، والطلاب شافوا نوعيات الأسئلة، موضحا الفرق بأن الأسئلة فى الثانوية القديمة تأتى من أمور اعتاد عليها الطالب سواء من الكتاب أو السنتر وفى ينتهى الأمر بأن الطالب حفظ مجموعة من الأسئلة ولو وجد هذه الأسئلة فى الامتحان تبقى الوزارة حلوة والعكس.

وأضاف خلال حواره على اكسترا نيوز، مع الإعلامية لما جبريل، أن التغيير فى الثانوية الجديدة نقل الطالب من الحفظ إلى الفهم، والأسئلة الجديدة ليست صعبة والطالب هيدخل بالكتاب والطلاب فى الثانوية الجديدة أخدوا عامين فى الأسئلة الجديدة أولى وثانية ثانوى والطلاب أذكياء جدا ولكن أولياء الأمور هم اللى خانقينه.

وأكد شوقى أن الدولة منحت الطلاب ما يضاهى ما يحصل عليه الطالب فى المدارس الدولية، موضحا أن دفعة الثانوية العامة ، تم رفع أسئلة المقالية من الامتحان حتى يكون التصحيح دون عنصر بشرى، والقصة والتعبير مش هيتشالوا وهيتم إضافتهم فى امتحان أخر ولكن الامتحان اللى هيؤدى للتنسيق هيتشال منه التعبير والقصة، والأسئلة ستقيس الفهم على غرار الأسئلة فى الصفين الأول والثانى الثانوى خلال العامين 2108، ، فأسئلة تقيس نواتج التعلم.

وأكد الوزير: أن هناك بنك للأسئلة يتم من خلالها تفصيل امتحان يغطى مخرجات التعلم لها نفس مستوى الصعوبة بين جميع نماذج الأسئلة، والامتحان لن يتم تسريبه يرسل إلى الطالب ويصحح دون عامل بشرى، قائلا: "الامتحانات ستكون متكافئة فى الصعوبة، فالامتحان لو مكون من 25 سؤال الكمبيوتر هيفنطهم ويوزعهم".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق