اهتمام خاص من الحكومة لمحافظات الصعيد..9 مجمعات صناعية جديدة لتوفير فرص العمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستحوذ محافظات الصعيد على اهتمام خاص من قبل الحكومة، بهدف تحقيق تنمية شاملة بهذه المحافظات، وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء الصعيد، وذلك من خلال التوسع فى إنشاء المصانع الجديدة هناك، إضافة إلى إنشاء المدن الصناعية المتخصصة، من بينها إنشاء مدينة لصناعة الأدوات المنزلية فى المنيا، إضافة إلى تجهيزات تدشين مدينة للأثاث باستثمارات أجنبية.

خطة الحكومة لتنمية الصعيد تظهر بقوة من خلال الاتجاه نحو إنشاء المجمعات الصناعية الجديدة، التى تستهدف الحكومة، منها إنشاء مئات المصانع الجديدة لأبناء الصعيد، ضمن خطة التنمية الصناعية الشاملة التى تمثل ركيزة أساسية لاستمرار معدلات النمو الإيجابية التى يشهدها القطاع الصناعى، سواء فيما يتعلق بمعدلات النمو الصناعى، وكذا مساهمة قطاع الصناعة فى الناتج المحلى الإجمالى، فضلًا عن توفير فرص العمل أمام الشباب.

وتقوم الحكومة حاليًا بإنشاء 9 مجمعات صناعية جديدة فى 8 محافظات بالصعيد، وهى إنشاء مجمع صناعى فى بنى سويف، ومجمعين فى الفيوم، ومجمع فى المنيا وآخر فى محافظة أسيوط، ومجمع بسوهاج، ومجمع بقنا، ومجمع فى الأقصر وأخيرًا مجمع صناعى فى محافظة أسوان».

وحددت الحكومة، ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة، جدولًا زمنيًا للانتهاء من المجمعات الجديدة مع التركيز على محافظات الصعيد لسرعة الانتهاء منها، وفى هذا الإطار قال مصدر فى وزارة الصناعة: إن هناك تقدمًا كبيرًا فى عملية الإنشاءات بمجمعات محافظات الصعيد خاصة فى صب القواعد الخرسانية من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق