وزيرة الهجرة: علمنا المستعمر يتكلم "عربى".. ولم يتمكن أحد من تغيير هويتنا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على أهمية مبادرة "اتكلم مصرى"، مؤكدة أنها تأتى فى إطار جهود الدولة المبذولة لنشر الوعى الثقافى والقومى بين أبناء الشعب المصرى وخاصة المقيمين بالخارج.

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، خلال كلمتها بفعاليات إطلاق مبادرة: "اتكلم مصري" بأحد فنادق التجمع الخامس، إن اليونانيين المصريين والقبارصة المصريين، يتحدثون  بالمصرى حتى الآن رغم هجرتهم من عقود طويلة.

 

وأضافت:"الانجليز استعمروا 70 عاما ورغم ذلك جعلناهم ينطقوا عربى.. محدش يقدر يجى جنب الهوية المصرية أبدا".

 

ويعتبر الهدف الأساسى من مبادرة " اتكلم مصرى" اللغة العربية بشكلها المصرى البسيط، للأجيال الناشئة من المصريين فى الخارج كأداة ربط قوية مع وطنهم الأم مصر، ويتم العمل خلالها على تقديم محتوى بسيط يتناسب مع هذه الفئة العمرية، فى شكله ومضمونه، بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة، وتعليم أحرف اللغة العربية كذلك عمليات الدمج بين هذه الأحرف كي نصل لمرحلة تكوين الكلمة، من خلال أنشطة تفاعلية للأطفال، ويشارك فيها أعضاء الأسرة، إضافة إلى خلق قصص وأغان وفيديوهات تتضمن هذا المحتوى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق