الزراعة تعلن مسح 2431 قرية لرصد واكتشاف أمراض الماشية وتحصين 212 ألف رأس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابع لوزارة الزراعة، بالرصد والاكتشاف المبكر لأى بؤر إصابة  للماشية  بالأمراض الوبائية والمعدية والإستجابة السريعة من خلال إجراءات التحكم والسيطرة لاحتواء البؤر والحد من انتشارها، بناءً على توجيهات السيد القصير الزراعه واستصلاح الأراضى.

قامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بزيارة 46042 منزل بكافة محافظات الجمهورية وتم فحص 171400حيوان، استكمالاً  لخطة الترصد النشط للأمراض الوبائية الحيوانية التى تستهدف القيام بزيارات لعدد 5000 قرية - تابع بكافة محافظات الجمهورية  لرصد امراض الحمى قلاعية – الجلد العقدى – طاعون المجترات الصغيرة – حمى الثلاث ايام – جدرى الاغنام – حمى الوادى المتصدع  بكافة محافظات الجمهورية.

أكد المهندس  مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثـروة الحيوانية والسمكية والداجنة على أهمية الاستجابة السريعة لاحتواء أى بؤرة مرضيه والتأكيد على تحصين وترقيم كافه الحيوانات التى لم تُحصن أثناء زروة وباء .

وأوضح   الدكتور  عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن إجمالى القرى التى تم تنفيذ خطة الترصد النشط بها بلغ 2431 قرية و ذلك ابتداءً من التاسع من أغسطس حتى الآن، وأنه تم فحص 171400حيوان فى 46042 منـزل، وفى خال رصد أى بؤرة مرضية يتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض من تلك البؤر بالتحصين حول أماكن البؤر المرضية فى نطاق 10 كم، رش الحظائر ضد الحشرات الناقلة للمرض، علاج الحيوانات المصابة وكذا التنبيه على أصحاب الحيوانات المصابة بعدم نقلها أو التصرف فيها بالبيع أو اختلاطها بأى حيوانات أخرى سليمة.

وأضاف  أنه تم تحصين عدد  1071592 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية، 1042897رأس ماشية ضد حمى الوادى متصدع بالإضافة إلى تحصين 749776 رأس أبقار ضد الجلد العقدى بمُختلف محافظات الجمهورية خلال الفتـرة من أول أغسطس2020 حتى الآن مع استمرار العمل بالحملة القومية للتحصين ضد الحُمى القلاعية وحُمى الوادى المتصدع التي بدأت بتاريخ 19/9/.

وتم ترقيم وتسجيل عدد 183948 حيوان ابتداءً من 23/7/2020 حتى الآن بالتزامن مع تحصين الحيوانات بُمختلف اللقاحات حيث تقوم فرق التحصين بتـرقيم وتسجيل الحيوانات غيـر المُسجلة عند تقديمها للتحصين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق