هانى الناظر: الكمامة خط الدفاع الأول للحماية من ونسجل زيرو وفيات قريبا..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث السابق، إن الوضع الحالي بالنسبة للإصابة بفيروس المستجد "كوفيد 19"، مطمئن في ، ويتضح هذا في عدد الإصابات القليلة، ونسب الشفاء الكبيرة خلال هذه الفترة.

 

وأضاف الناظر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران عبر إكسترا نيوز، أنه بالرغم من انخفاض الإصابات في مصر، فلا يزال الفيروس موجود، مشيرا إلى اختفاء وفيات كورونا قريبا، قائلا: "قريب هنبقى زيرو وفيات، ولكن نخلى بالنا ونستمر في الإجراءات الاحترازية، خاصة إننا داخلين على الشتاء لأن هناك احتمالية بزيادة نشاط الفيروس".

 

 

ووصف رئيس المركز القومى للبحوث السابق، "الكمامة" بأنها خط الدفاع الأول للحماية من فيروس كورونا وفقا للدراسات، والتي يجب الالتزام بها مع التباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات اللازمة، متابعا: "قد تحدث موجة ثانية من كورونا إذ لم نلتزم بالإجراءات الاحترازية".

 

وعن لقاح فيروس كورونا، أوضح الدكتور هانى الناظر، أن هناك أكثر من 150 لقاحا لفيروس كورونا في العالم حاليا، وتستعد للاحتفال بالفوز في سباق اللقاحات في الفترة المقبلة، مبينا: "نحن في مصر تعاقدنا مع الجانب الصينى على إنتاج اللقاح محليا، ونحن نمتلك قلعة في تصنيع اللقاحات في مصر متمثلة في المصل واللقاح".

 

ونصح هانى الناظر، بضرورة الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمى، لاسيما وأن كل الدراسات قد أكدت أنه في حال إصابة الشخص بفيروسين في نفس الوقت (الأنفلونزا وكورونا) فهناك خطورة كبيرة على صحته نظرا لمضاعفة الأعراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق