البرلمان يفتتح أعمال الجلسة العامة لدور الانعقاد السادس والأخير

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الدكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب منذ قليل، أعمال الجلسة العامة للبرلمان لدورالانعقاد العادي السادس والأخير من الفصل التشريعى الأول.

يأتي ذلك بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القرار رقم (570) لسنة ، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة 12 ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.

وأعدت الأمانة العامة لمجلس النواب، مشروع جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى السادس من الفصل التشريعى الأول، حيث بدأت الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يصدر قرارا بالموافقة على اتفاق تمويل بين مصر وصندوق النقد الدولي

وتنص المادة "106" من على أن: "مدة عضوية مجلس النواب 5 سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يوماً السابقة على انتهاء مدته"، يذكر أن مجلس النواب الحالى عقد أولى جلساته بدور الانعقاد الأول فى 10 يناير 2016 ووفقا للدستور يستمر المجلس فصلا تشريعيا كاملا عبارة عن 5 سنوات ميلادية، ومن ثم فإنه وفقا للدستور من المفترض أن يستمر عمل المجلس الحالى حتى الساعة الثانية عشر ظهرا من 9 يناير .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق