سر اختفاء الأحزاب الناصرية من المشهد الانتخابى لانتخابات البرلمان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة من الانقسام يعانى منها التيار الناصرى بعدما فشل فى الظهور بالمشهد السياسي وتقديم مرشحين فى انتخابات مجلس النواب على مقاعد القوائم أو المقاعد الفردية بدعوى ضعف الإمكانيات المادية. اضافة اعلان

يقول مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبى: إن عدم تقديم الأحزاب الناصرية لمرشحين فى انتخابات مجلس النواب القادم يعود إلى استبعاد القوائم الخاصة بتحالف التيار الوطنى الذى يضم المحافظين والناصرى والكرامة وغيرها من الأحزاب.

وأكد أن ضعف الإمكانيات المالية لعب دورًا فى عدم الدفع بمرشحين خاصة وأن النظام الانتخابى والقوائم المغلقة التى تخالف المادة الخامسة من القائم على التعددية الحزبية جعل فرص منافسة الأحزاب ضعيفة.

وتابع: "هناك مرشحون ينتمون للتيار الناصرى ولكن كمستقلين أمثال أحمد طنطاوى ومحمد عبد الغنى وضياء داود، وبالتالى لدينا أسباب عديدة لعدم الدفع بمرشحين فى الانتخابات المقبلة".

واضاف المستشار سيد عبد الغني رئيس الحزب الناصري أن الأحزاب الناصرية ليست بعيدة عن المشهد الانتخابي لانتخابات مجلس النواب، موضحا أن "الناصري" كان أحد أحزاب تحالف التيار الوطني برئاسة اللواء طارق مهدي وكان له العديد من المرشحين في القوائم الأربعة بمواجهة قوائم مستقبل وطن ولكن فوجئنا برفض القوائم الأربعة.

 
وأضاف: عدم التقدم بمرشحين على المقاعد الفردية يعود إلى ضعف الإمكانيات المادية للأحزاب الناصرية وغيرها من الأحزاب الأخرى، مردفا:نسعى الآن إلى إعداد كوادرنا للمحليات باعتبارها لا تقل أهمية عن النواب، على حد قوله. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق