اجتماع للجنة الإدارية لمجلس لشيوخ لمتابعة اللمسات النهائية قبل جلسة 18 أكتوبر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقدت اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ، منذ قليل، اجتماعا برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، شئون المجالس النيابية، وبحضور الدكتور صالح الشيخ - رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار محمود فوزي - أمين عام مجلس النواب، وممثل عن ، لمتابعه اللمسات النهائية قبل انعقاد أول جلسة لمجلس الشيوخ والمزمع عقدها 18 أكتوبر الجاري.

 

وكانت اللجنة عقدت اجتماعا فى وقت سابق، أكد خلاله وزير شئون المجالس النيابية حرص الحكومة على التعاون مع مجلس الشيوخ وأمانته العامة، وتسخير كامل إمكانيات الوزارة من أجل تمكين المجلس من أداء رسالته السامية.

 

وتتولى اللجنة المشكلة بحسب مواد إصدار القانون رقم 141 لسنه بإصدار قانون مجلس الشيوخ، جميع الاختصاصات المالية والإدارية المخولة لمكتب المجلس ورئيسه ،وذلك لحين انتخاب أول رئيس للمجلس وتشكيل مكتب المجلس.

 

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر القرار رقم 577 لسنة 2020، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، وجاء نص القرار المنشور فى الجريدة الرسمية كالأتى: "يدعى مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الأحد 1 من ربيع الأول 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية".

 

ويشكل مجلس الشيوخ من (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق