تعرف على القرارات الحكومة لدعم القطاع السياحى حتى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبغلت وزارة والاثار، اتحاد الغرف السياحية بإعتماد طلبات و مقترحات القطاع السياحي التي سبق و أن تقدم بها الإتحاد المصرى للغرف السياحية، من قبل مجلس الوزراء ودخولها حيز التنفيذ، والتى تشمل قرارات هامة لدعم النشاط السياحى خلال الشتوي المقبل.

 

وأكدت الوزارة ، فى خطاب رسمى للإتحاد أن القرارات تشمل استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021 ، وذلك استمرارا للموافقة السابقة والتي كانت تنتهي في 31 أكتوبر2020 ، تشجيعا للسائحين للقدوم الي ، خاصة في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

وتطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا ( 20% علي الخدمات الارضية و 50% علي رسوم الهبوط و الإيواء)  في المطارات الكائنة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل ، وانتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ  بوزارة القوى العاملة  حتى شهر ديسمبر .

وتجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، و تجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020.

وإرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021 ، كما تضمنت القرارات مساهمات لدعم القطاع السياحي علىأن يتم التصرف ووضع الالية اللازمة لذلك من خلال وزارة المالية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق