نائب: تأسيس "إيجى كاش" يدعم الشمول المالى وتوجهات التحول الرقمى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب، بخطوة تأسيس شركة "إيجى كاش" المتخصصة في تقديم الخدمات المتعلقة بتداول النقد خاصة نقل الأموال وتغذية الصرافات، والتي أسسها البنك المركزى وفق أحدث النظم التكنولوجية. اضافة اعلان

وأكد طلعت، أن هذه الشركة ستحل الكثير من مشكلات نقل الأموال وتغذية الصرافات خاصة في المناطق النائية بطريقة أكثر أمانا حيث تعانى الكثير من المناطق من صعوبات كبيرة في نقل الأموال، وهو ما يخدم الهدف الأكبر وهو تحقيق الشمول المالى، وتعزيز توجهات التحول الرقمى.

وقال طلعت، إن البنك المركزى اتخذ العديد من الإجراءات لتحقيق الشمول المالى، منها تيسير فتح الحسابات المصرفية للأفراد والشركات متناهية الصغر، كما يدعم الحلول التكنولوجية التي تساهم في تيسير التعاملات الغير نقدية، مطالبا بزيادة الوعى لدى المواطنين نحو وقف التعاملات بالكاش، واستبداله بالتعاملات غير النقدية التي يتيحها النظام المصرفي عبر العديد من الآليات مثل حسابات الموبايل وكارت ميزة وغيره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق