وكيل "الشيوخ": الحصانة ليست ميزة ورأى المجلس يصبح ملزما فى هذه الحالة ""

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إعادة مجلس الشيوخ في الحياة السياسية المصرية بـ"العرس الديمقراطي لمصر"، مؤكدا أن معظم الدول الديمقراطية تأخذ بنظام الغرفتين التشريعتين.

وقال أبو شقة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على ، إن مجلس الشيوخ بتشكيله المتميز من الخبراء والقامات الرفيعة يمثل نقلة حقيقية، متابعا: "نحن أمام مجلس حكماء يقدم الرأي الفني العلمي الممنهج في كل ما يطلب وهذا الدور الحقيقي للغرفة التشريعية الثانية".

 

 

وأوضح وكيل مجلس الشيوخ أن المجلس يضم قامات من الحكماء يساهموا في ترسيخ الديمقراطية بالدولة، مؤكدا أن مجلس الشيوخ يضم كل الآراء والقوى الفكرية والسياسية والاجتماعية، ويقوم على التعددية السياسية، قائلا: "رأي مجلس الشيوخ ليس ملزما ولكن طالما أنه مقنع وموثق ويقوم على أسس علمية ومنهجية فإنه يدخل في دائرة الإلزام".

وأشار المستشار بهاء أبو شقة، إلى أن اللائحة الجديدة لمجلس الشيوخ ستكون جاهزة خلال شهر، مضيفا: "الحصانة ليست رفاهية ولا ميزة فيها لأعضاء مجلس النواب، ولكن تستخدم في حالات وجود شبهة الكيدية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق