لجنة إعداد "لائحة الشيوخ" تعقد ثانى اجتماعاتها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعقد اللجنة المناط بها إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ثاني اجتماعاتها الثلاثاء، لاستكمال مناقشة باقي مواد المسودة المُعده من قبل الأمانة العامة للمجلس، وذلك للتعديل عليها سواء بالحذف أو الإضافة .

كانت اللجنة قد انتهت فى أولى اجتماعاتها أمس السبت، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، من مناقشة 35 مادة من المسودة التى أعدتها الأمانة العامة، علي أن يتم استكمال باقى المواد في الاجتماع القادم المزمع عقده الثلاثاء القادم، وتم إرجاء حسم المادتين (الثانية، والثالثة) المتعلقة بالاختصاصات، وذلك لمزيد من  ضبط الصياغة في إطار الضوابط الدستورية.

وقالت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ وأحد أعضاء لجنة إعداد اللائحة الداخلية، أن اللجنة الخاصة من المتوقع أن تنتهي خلال 30 يوما من إعداد اللائحة، مضيفة: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقي وسمو دور مجلس الشيوخ".

ومن المتوقع، أن تنتهي اللجنة الخاصة من أعمالها خلال 30 يوماً، ثم يعقبها الصياغة النهائية لمشروع قانون اللائحة، ٌرفع بها تقرير بشأنها إلي رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تمهيداً لمناقشتها في الجلسة العامة المُرتقبة يوم 29 نوفمبر .

يٌشار إلى أن لائحة مجلس الشيوخ ستصدر بقانون، ومن ثم فيجب إحالتها إلي مجلس النواب، لمناقشته وإقراره، ليرفعه إلي رئيس الجمهورية للتصديق عليه، وتنشر في الجريدة الرسمية، وحتى هذا الحين، فإن اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنه 2016 تطبق على مجلس الشيوخ وذلك بما لا يتعارض مع طبيعة المجلس واختصاصاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق