"الرى " تواصل العمل فى مشروع تأهيل وتبطين "الترع " على مستوى الجمهورية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس عبد اللطيف خالد ،رئيس مصلحة الرى أن الادارة العامة للوقاية وصيانة الخزانات والقناطر الكبرى تشارك فى المشروع القومى لتأهيل الترع وتنفذ عملية تأهيل ترعة مجرور الاسيوطى والشيخ سويف بمحافظة أسيوط ، مضيفا  فى تصريح لـ" السابع" أن الإدارة تشرف على تأهيل 7 ترع  بقيمة اجمالية حوالى 70 مليون جنيه.

 

 

وتنفذ وزارة الموارد المائية والرى لـ 20 الف كيلو من الترع ، علي مستوى الجمهورية منهم 7 آلاف كيلو متر كمرحلة أولى خلال عامي و بتكلفة تقديرية 18 مليار جنيه لكافة القطاعات المستفيدة من الموارد المائية .

 

 

يشار إلى أن أعمال التأهيل الجارية سيكون لها مردود  إقتصادى و إجتماعى ملموس فى المناطق التى يتم التنفيذ فيها  وستؤدى الى  تحقيق نقلة حضارية فى تلك المناطق و ستساهم بشكل كبير فى تحسين .

 

 

ووجه الموارد المائية والرى ، بأن تتزامن أعمال تأهيل الترع مع تحويل الزمام عليها إلى ري حديث للعمل على ترشيد المياه في كافة المناحي و إستخدام المتجددة في ضخ المياه الجوفية كمصدر صديق للبيئة وتوفيراً لنفقات التشغيل والصيانة وكذلك الحفاظ على المخزون الجوفي من خلال التحكم في عدد ساعات التشغيل.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق