خالد عبد الغفار: جامعة الملك سلمان من الجيل الرابع ومراقبة 24 ساعة بالكاميرات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد عبد الغفار، التعليم العالى والبحث العلمى، إن جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، أهم ما يميزها أنها من الجيل الرابع أى أنها جامعات ذكية بمعنى الكلمة، وتعتمد على تكنولوجيا المعلومات والإنترنت فى كل ما يتم تقديمه.

وأضاف عبد الغفار، فى كلمته بافتتاح جامعة الملك سلمان، بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن حرم الجامعة مراقب بالكاميرات من الداخل والخارج على مدار الـ24 ساعة، مؤكدا أنه منذ بدء العام الدراسى فى 17 أكتوبر الجارى، وهناك سعادة عارمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالإمكانيات داخل الجامعة، لاسيما أن هناك سكن للطلاب والطالبات وأنشطة طلابية متميزة جدا.

وأوضح الوزير أن منطقة شرق القاهرة بها 19 جامعة، بالإضافة إلى جامعة عين شمس التى تستوعب 250 ألف طالب، فى حين أن متوسط عدد الطلاب فى الجامعات الأخرى 10 آلاف طالب، متابعا: "نحتاج إلى الزيادة من 19 جامعة فى إلى 35 جامعة، وفى غرب القاهرة من 9 جامعات إلى 16 جامعة، نظرا لزيادة التعداد السكانى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق