القومية للأنفاق تدرس تحديث 23 قطارا بالخط الأول للمترو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تدرس الهيئة القومية للأنفاق تحديث 23 قطارا بالخط الأول للمترو المرج - حلوان، يعملون ضمن اسطول قطاراته منذ بداية تشغيل الخط نهاية الثمانيات، بحيث يضافوا إلى 20 قطار مكيف جديد دخلت الخدمة بالخط الأول منذ فترة.

وقالت مصادر لـ" السابع"، إن هناك من تحالف يابانى أسبانى لتمويل وتنفيذ مشروع تحديث ال 23 قطار يضم كلا من شركة ميتسوبيشي اليابانية وCAF الاسبانية، حيث يسعى هذا التحالف للقيام بهذا المشروع.

يذكر أن وزارة النقل أعدت متكاملة لإحلال وتجديد الخطين الأول والثانى للمحافظة على سلامتهم لتحسين الخدمة المقدمة، وتشمل هذه الخطة تحديث كافة القطارات العاملة بهما منذ بداية تشغيلهما.

 

وتشمل خطة وزارة النقل شراء عدد 32 قطارا مكيفا جديدا وإعادة تأهيل 23 قطار لصالح الخط الأول للمترو (المرج - حلوان) بتكلفة تقديرية تصل إلى 650 مليون يورو، بالإضافة إلى الـ 6 قطارات الجديدة التى تم التعاقد عليها للخط الثانى، فضلا عن قطارات الخط الثالث الـ 64.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق