أسقف منفلوط يدشن كنيسة جديدة 28 نوفمبر ُرقى راهبين لرتبة "قسيس"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مطرانية منفلوط، إن الأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط وتوابعها بالكنيسة الأرثوذكسية، سوف يرقى الراهب باخوميوس الشطبى، والراهب مقار الشطبى، إلى رتبة القسيسية صباح يوم السبت 28 نوفمبر الجارى، كما سيتم تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بدير الأمير تادرس الشطبي الشرقي بمنفلوط.

 

وأضافت مطرانية منفلوط في بيان لها، تمت ترقية كل من الراهب باخوميوس الشطبي، الراهب مقار الشطبي، الراهب بولا الشطبي، والراهب ايسيذوروس الشطبى إلى رتبة الدياكونية "شماس".

 

ويذكر أن أحدث تدشين لكنيسة قبطية، تم الأربعاء الماضى، حيث ترأس البابا تواضروس الثانى، صلوات تدشين كنيسة الشهيدة دميانه بابادبلو فى شبرا، بحضور عدد من الأساقفة والآباء الكهنة ومجلس الكنيسة ومهندسى التصميم، وبسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس ، شارك عدد قليل من الشعب.

 

وكان البابا تواضروس الثاني، قد دشن الشهر الماضى، كنيسة مارجرجس بالشاطبى، في الإسكندرية، وذلك في إطار زيارته للمحافظة التي استمرت عدة أيام، كما  دشن فى وقت سابق كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبو سيفين والأنبا كاراس السائح بمنطقة بشائر الخير 3، وترأس البابا صلاة القداس فيها بحضور عدد كبير من الأساقفة والآباء الكهنة، حيث تحوى الكاتدرائية ثلاثة مذابح ومعمودية ومبنى خدمات، وتمتد على مساحة 3200 متر مربع وتسع 900 مصلّ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق