بدء الصمت الانتخابي لجولة الإعادة في المرحلة الأولى بانتخابات النواب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ منذ قليل، الصمت الانتخابي لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب ، وبموجبه يُحظر أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، حتى يتاح للناخبين، الفرصة في اختيار من يمثلهم في البرلمان 2020 /2026.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ونائب رئيس محكمة النقض، لجانًا لرصد أي مخالفة للدعاية الانتخابية من مرشحين جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات، والبالغ عددهم 220 مرشحًا، ويتنافسون على 110 مقاعد.

وأشارت الهيئة إلى أن تلك اللجان لم ترصد أي شكوى حتى الآن وفقًا للضوابط التي حددتها الهيئة، ويستمر عمل اللجان خلال فترة الصمت الانتخابي، حيث يحظر استعمال أي وسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية، ومن بينها الدعاية على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، وتعليق اللافتات، والظهور في وسائل الإعلام، وغيرها من أشكال الدعاية الانتخابية.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، حددت مسبقًا حجم إنفاق المرشحين بجولة الإعادة على الدعاية الانتخابية للفردى والقائمة، حيث حددت الحد الأقصى للإنفاق بالنظام الفردى 200 ألف جنيه، وحجم الإنفاق للقائمة المخصص لها 42 مقعدًا، 2 مليون و800 ألف جنيه، ويكون سقف الدعاية الانتخابية بنظام القائمة المخصص لها 100 مقعد، مبلغ 6 ملايين و600 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: منافسة شرسة بين المستقلين والأحزاب في جولة الإعادة ببني سويف

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى بين 220 مرشحا على 110 مقعد فى 13 محافظة فقط، هى "أسوان بين 10 مرشحين على 5 مقاعد، أسيوط بين 24 مرشحين على 12 مقعد، الإسكندرية بين 26 مرشحا على 13 مقعد، الأقصر بين 6 مرشحين على 3 مقاعد، محافظة البحيرة بين 36 مرشحا على 18 مقعدا.

ومن المقرر أن تبدأ جولة الإعادة للمرحلة الأولى خارج أيام 21/22/23 من نوفمبر الجاري، على أن يتم عقدها يومي 23/24 من الشهر ذاته، أما عن جولة الإعادة للمرحلة الثانية، فيتم عقدها أيام 4/5/6 من ديسمبر 2020 خارج الجمهورية، على ان تُعقد يومي 7/8 من الشهر ذاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق