وزيرة التضامن: سيدة إمارتية طلبت مساعدة سيدة وسيتم تقديم دعم للطفلة جنى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن "الست نعمات" سيدة ست "مُرزقة" وفتح الله لها أبواب الخير، وقالت: "اتصل علينا متبرعين من خارج وسيدة إماراتية لتقديم خدمات لها، وهي معنا الآن واتفقنا معها على إتاحة شقة وتوفير دعم لها، والآن اتفقنا على فتح باب منظم وممنهج للتبرع من خلاله.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على on: "لدينا 26 مركز إغاثة، ويتم صرف التعويضات، ولا يوجد أي أموال تقوم بتعويض أي روح يتوفاها الله، وبالنسبة لأسرة جنى، الطفلة التي توفاها الله، سيتم تقديم الدعم لأهلها، وعن التعويضات بشكل عام، حصلنا على دعم من لتقديم كامل الدعم للمتضررين".

وقالت: "الوزارة مهتمة بتقديم الخدمات لمن يتعرضون لظروف قهرية طارئة، وأنها اتفقت مع المحافظين على توفير مساكن للمتضررين من الأمطار، مشيرة إلى أنه بالتنسيق مع المحافظات يتم إتاحة وحدات سكنية بالإيجار، بالإضافة إلى تقديم أغذية و"مراتب" و"بطاطين"، ويتم منح بعض الأسر دعم مالي ممن تعطلت أعمالهم، ومعظم الأسر التي تضررت العام السابق تم إصلاح منازلهم".

 

وتابعت: "قبل الأزمة تم عقد جلسات مع فرق الإغاثة بالوزارة لعمل نماذج محاكاة من أجل التعامل مع الأزمات حال وقوعها، والكثير من القطاع الخاص والمتطوعين يرغبون في المكوث في الشارع 24 ساعة، ويجب توعية المواطنين بالتعامل مع أي أزمات والابتعاد عن أعمدة الإنارة وعدم المرور أسفل اللوحات الإعلانية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق