ضرب نار وطبل ومزمار في الصعيد احتفالا بنتائج انتخابات النواب

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم تتوقف الأفراح في الصعيد بعد ظهور نتائج انتخابات الإعادة بمجلس النواب احتفالا بالمرحشين , واحتفل الصعايدة بإطلاق الأعيرة النارية والطبل والمزمار بمرشحيهم.

الأفراح تعم الأقصر بعد نجاح باهي أمين بانتخابات النواب‎

شهدت الدائرة الثالثة ومقرها مركز إسنا جنوبي الأقصر، احتفالات حاشدة دون مراعاة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس ، حيث احتشد المئات من مؤيدي المرشح باهي أمين، أمام مقر اللجنة العامة بالمدينة عقب إعلان نتائج فرز الأصوات.

وفاز باهي أمين بمقعد الدائرة مكتسحًا أعلى الأعداد بإجمالي عدد أصوات654 58 بفارق كبير عن نظيره محمد النوبي عامر الذي حصل على 39647 صوت.

يشار إلى أن دائرة إسنا ذات الكتلة التصويتية الأعلى على الإطلاق بمحافظة الأقصر، حيث تبلغ كتلة الأصوات التي تضمها الدائرة 288755 ناخب يحق لهم التصويت والمدرجين بقاعدة بيانات الدائرة.

يذكر أن الأقصر لها ثلاثة مقاعد على النظام الفردي بانتخابات مجلس النواب ، وفاز بالدائرة الأولى بهاء الدين أبو الحمد، وفي الدائرة الثانية بهجت الصن، والدائرة الثالثة باهي أمين.

ضرب نار في نجع حمادي بعد فوز سيد فؤاد بانتخابات النواب

احتفل المئات من أهالي قرية السمطا، بمركز دشنا، بفوز المرشح سيد فؤاد أبوزيد، مرشح حزب حماة الوطن بأحد مقاعد مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي بقنا، بإطلاق الأعيرة النارية بالأسلحة الثقيلة ابتهاجا بفرحة الفوز.

كما أطلق عدد من أنصار اللواء خالد خلف الله، مرشح “مستقبل وطن” في انتخابات مجلس النواب بذات الدائرة أعيرة نارية بشكل مكثف في الهواء، بقرية “هو” مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، بعد أن أظهرت النتائج شبه النهائية فوز مرشحهم في جولة الإعادة.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بقنا، قد أعلنت جولة الإعادة بالدائرة الثالثة، ومقرها نجع حمادي.

ووفقا للجنة القضائية حصل اللواء خالد خلف الله 70486 صوتا، وسيد فؤاد أبوزيد على 48918 صوتا، والسيد المنوفي على 42906 صوتا، ومحمد جاب الله 31933 صوتا، وماجد طوبيا على 37835 صوتا، وعبدالباسط عبدالنبي 36543 صوتا.

أسماء الفائزين بانتخابات النواب بجميع دوائر سوهاج

كشف مصدر قضائي داخل لجان الفرز العامة بمحافظة سوهاج، عن فوز أحمد عواجة، وحاتم مبارك بالدائرة الأولي ومقرها مركز سوهاج، بينما فاز بالدائرة الثانية ومقرها مركز اخميم وساقلتة والكوثر كل من زكريا حسان، ومحمد لبيب عن حزب مستقبل وطن.

وأضاف المصدر خلال تصريح صحفي أن نتائج الفرز الأولية بدائرة الثالثة ومقرها مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، حسم فيها الفوز للنائب رفعت شكيب، بينما حسم النائب السابق والبرلماني مصطفى سالم، وإبراهيم خلفية أبو دوح، ونشأت فواد عباس الثلاث مقاعد، بالدائرة الرابعة بأعلي نسبة تصويت بمحافظة سوهاج، حيث حصل النائب مصطفي سالم على 88 ألف و455 صوت يلية إبراهيم خليفة أبودوح ب 69 ألف و 582صوت والمرشحان ينتميان لحزب مستقبل وطن، بينما حصل المرشح الثالث نشأت فؤاد عباس مرشح الحزب الجمهوري على 62 ألف و800 صوتا.

وفاز بالدائرة الخامسة ومقرها مركز المنشاة ، عاطف كعربان ب 38 ألف صوت، بفارق 5 آلاف عن منافسة إسماعيل أبو كريشة عقب فرز أصوات الناخبين داخل 80 لجنة من أصل 92 لجنة فرعية.

وأضاف المصدر خلال تصريح صحفي أن نتائج الفرز الأولية بالدائرة الخامسة ومقرها مركز المنشاة جنوب سوهاج يدخل المنافسة بها مرشحان على مقعد واحد، حسمت بتقدم عاطف كعربان.

مشيراً إلى أن الدائرة السادسة ومقرها مركز جرجا والعسيرات جنوبي محافظة سوهاج، حسم المقعدان بها ياسر نصر وخليفة رضوان.

بينما حسم مقعدي الدائرة السابعة ومقرها مركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، محمود حمدي أبوالخير ونور الدين أبو ستيت.

وفي الدائرة الثامنة ومقرها مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، تنافس كل من جابر الطويقي وأحمد عبدالسلام قورة، على مقعد واحد، وحسم المقعد للأخير.

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد أعلن أمس على الانتهاء من كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بانتخابات الإعادة لمجلس النواب، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج يبلغ 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة، وتضم المحافظة 8 دوائر انتخابية، و688 مركز انتخابي، و1081 لجنة فرعية.

أول نائب يفوز بدعم الأهالي : أحمد حلمي الشيشينى

كشفت النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب بالبحيرة في ، حصول أحمد حلمي الشيشينى المستقل الملقب بـ”مرشح الغلابة”على أكثر من 59 ألف صوت وحصوله على المركز الأول بين منافسيه.

ويأتي هذا النجاح الساحق للمرشح المستقل الملقب بـ”مرشح الغلابة” بالانتخابات وتغلبه على منافسيه الأقوياء من ذوى الخبرة السياسية للمرة الأولى.

ويعتمد أحمد الشيشينى الذى يحمل مؤهلا جامعيا ويعمل فى أحد ملاعب كرة القدم، على الشباب الذين قدموا له الدعم المادي والمعنوي خاصة أبناء قريته النجيلة حتى وصل الأمر إلى جمع رسوم تقديمه في الانتخابات ليكون سفيرا لهم في البرلمان والتعبير بصدق عن أحلامهم ومطالبهم المشروعه.

وكانت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، أعلنت البيان الإحصائى للنتائج الأولية لفرز الأصوات بالدائرة التاسعة ومقرها مركز كوم حمادة بالبحيرة، وتضمن البيان الإحصائي حصول المرشح عاصم عبد العزيز مرشد على 51630 صوتا، والمرشح أحمد حلمي الشيشيني على 95464 صوتا، والمرشح طلبة أحمد ثابت النحال على 55010 صوتا، ومحمد سمير بلتاجي على 43324 صوتا.

وبلغ عدد الناخبين اللذين أدلوا بأصواتهم باللجان الانتخابية 107394 ناخبا، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 104714 صوتا، فيما جاءت الأصوات الباطلة 4680 صوتا.

النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب في أسوان

انتهى ماراثون انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة أسوان، بالمرحلة الأولى وتضم 4 دوائر انتخابية، وشهدت الانتخابات فوز 5 مرشحين من أصل 10 مرشحين فى مرحلة الإعادة بمحافظة أسوان.

وجاءت نتائج الدائرة الأولى بمدينة أسوان، بفوز اللواء أحمد صالح عن حزب حماة وطن وجابر أبو خليل مرشح حزب مستقبل وطن، وظهرت نتائج الدائرة الثانية بنصر النوبة بفوز أيمن فؤاد مستقل عن الدائرة بعضوية مجلس النواب، فيما جاءت نتائج الدائرة الثالثة بكوم امبو، بفوز النائب خالد رضوان مرشح حزب مستقبل وطن عن الدائرة بعد تحقيقه عدد أصوات 34981 صوتا من أصل الأصوات الصحيحة 67689 صوتا .

وفاز فى الدائرة الرابعة مرشح مستقبل وطن على الملاوى بعدد أصوات 32875 صوتا من أصل عدد الأصوات الصحيحة 64602 صوتا.

وتأتى هذه النتائج ليحجز حزب مستقبل وطن 3 مقاعد من أصل 5 مقاعد على النظام الفردى بمحافظة أسوان، وينجح حزب حماة وطن فى خطف مقعد بعد فوز اللواء أحمد صالح على الدائرة الأولى، وحجز أيمن فؤاد مرشح مستقل مقعده على دائرة نصر النوبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق