حزب المصريين: زيارة لـ”جوبا” تجسد متانة العلاقات مع جنوب السودان

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، في بيان له السبت 28 نوفمبر، إن زيارة الرئيس ، اليوم إلى جنوب السودان، تؤكد على متانة وقوة العلاقات المصرية – الجنوب سودانية.

وأشار "أبو العطا"، إلى أن هناك حالة من الحفاوة التي لاقاها الرئيس السيسي، خلال وصوله، مشيرًا إلى أن مجرى النيل يؤسس لعلاقة خالدة بين البلدين، بجانب العلاقات بين القاهرة وجنوب السودان التي قومها الرئيس السيسي.

اقرأ أيضا: عاجل | ننشر نص كلمة الرئيس السيسي اليوم في قمة جنوب السودان

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الترابط بين وجنوب السودان، يدعم العلاقات الاستراتيجية، التي تحفظ أمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل صباح اليوم، إلى العاصمة الجنوب سودانية "جوبا"؛ لعقد القمة المصرية - السودانية، مع نظيره سيلفا كير، رئيس جمهورية جنوب السودان.

وأعلن متحدث رئاسة الجمهورية، عن اتفاق الجانبين على الوصول إلى مناقشة حل عادل وشامل حول ملئ وتشغيل سد النهضة، بالإضافة إلى حرص مصر على دعم بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق