”الشيوخ” يعرض لائحة المجلس الداخلية على رئيس الجمهورية خلال ساعات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المستشار محمود إسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، إن مشروع لائحة مجلس الشيوخ الذي تم الانتهاء من مناقشته والموافقة عليه أول أمس الأحد، سيتم إرساله إلى رئيس الجمهورية خلال ساعات مقبلة أو غدا بحد أقصى.

اقرأ أيضا: عاجل | مجلس الشيوخ يقر اللائحة الداخلية بشكل نهائي

وأشار"عتمان" إلى أن رئيس الجمهورية لديه صلاحية إحالة مشروع قانون اللائحة إلى مجلس النواب، ليناقشها بدوره ويرفعها إلى الرئيس مجددا لإصدارها والعمل بها بعد النشر في الجريدة الرسمية، على ان يتم إقرارها من قبل مجلس النواب منتصف ديسمبر الجاري.

ونوه الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن هناك 4 أو5 نواب قاموا بالتبرع إلى صندوق تحيا بمكافآت عضويتهم، وتبرع آخرون إلى صندوق الأعضاء.

وتنص المادة 284 من لائحة مجلس الشيوخ، تقضي بإعفاء أية مبالغ تدفع لأعضاء المجلس من جميع أنواع الضرائب والرسوم ولا يجوز التنازل عنها، ويتقاضى عضو المجلس مكافأة شهرية مقدارها 5 آلاف جنيه تستحق من تاريخ أداء اليمين الدستورية، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد مجموع ما يتقاضاه العضو من موازنة المجلس تحت أي مسمى عن الحد الأقصى للأجور.

وأن المكافأة التي يحصل عليها النائب البرلماني المصري هي الأدنى على مستوى مكافآت النواب في العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق