غدًا.. بدء الصمت الانتخابي للجولة الثانية في انتخابات النواب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدأ الصمت الانتخابى لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، غدًا الأربعاء في الـ12 ظهرًا، ويحظر فيه أى شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، لمنح الناخبين الفرصة فى اختيار من يمثلهم تحت قبة برلمان ، والذى يتزامن مع انتهاء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين فى تلك الجولة والبالغ عددهم 202 مرشح ويتنافسون على 101 مقعد.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات حددت فترة الدعاية الانتخابية لمرشحين جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر، حيث مارس خلالها المرشحين كافة أشكال الدعاية الممثلة فى تعليق اللافتات والملصقات، والدعاية على مواقع التواصل الاجتماعى وغيرها من صور الدعاية الانتخابية.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن لجان رصد مخالفات الدعاية الانتخابية تواصل عملها بعد بدء الصمت الانتخابى لمراقبة ورصد أى خرق لقرار حظر الدعاية، وعقب انتهاء العملية الانتخابية تقوم اللجان بإعداد تقاريرها وإرسالها إلى الهيئة لاتخاذ ما يلزم بشأن ما تتضمنه التقارير.

اقرأ أيضًا: ”الشيوخ” يعرض لائحة المجلس الداخلية على رئيس الجمهورية خلال ساعات

وتجرى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية فى 13 محافظة هي "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق