والسعودية تؤكدان أهمية حرية الملاحة بالخليج وباب المندب والبحر الأحمر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وكالة رويترز في نبأ نقلا عن التلفزيون ، أن والمملكة العربية تؤكدان أهمية ضمان حرية الملاحة في الخليج العربي وباب المندب والبحر الأحمر .

قال التلفزيون السعودى، إن مصر و المملكة العربية السعودية أكدتا الثلاثاء، أهمية ضمان حرية الملاحة فى الخليج ومضيق باب المندب والبحر الأحمر.

 

وصدر البيان بعد اجتماع بين الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ونظيره المصرى سامح شكرى الذى يزور المملكة فى الوقت الحالي.

 

وانطلقت منذ قليل أعمال لجنة التشاور السياسى بين مصر والسعودية برئاسة وزيرى الخارجية سامح شكرى والأمير فيصل بن فرحان، للتأكيد على التضامن المتبادل بين البلدين فى مواجهة ما يهدد أمنهما واستقرارهما وما تشهده المنطقة من تحديات، وأهمية الاستمرار فى تطوير أوجه التعاون الثنائى.

 

 

ووصل وزير الخارجية، سامح شكرى، صباح اليوم إلى عاصمة المملكة العربية السعودية، ، لترؤس لجنة التشاور السياسى بين مصر والسعودية والتى ستعقد على مستوى وزيرى خارجية البلدين فى الأول من ديسمبر ، علمًا بأنه قد سبق ذلك اجتماعات تنسيقية لكبار المسؤولين بمشاركة مساعدى وزيرى الخارجية من الجانبين اليوم 30 نوفمبر الجاري.

 

هذا، وسوف تشهد أعمال اللجنة، حوارًا مُعمقًا بين البلدين الشقيقيّن حول التحديات المتنامية التى تشهدها المنطقة وسبل التعاطى مع التطورات المُتسارعة التى تشهدها الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام من الجانبين، وتأكيدًا على التضامن المتبادل بين مصر والسعودية فى مواجهة ما يُهدد أمنهما واستقرارهما والأمن القومى العربى بشكل عام، فضلًا عن مناقشة سبل دفع أوجه التعاون الثنائى لآفاق أرحب خلال الفترة المُقبلة، وبما يعكس توجيهات القيادة السياسية فى البلدين فى هذا الصدد.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق