الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«مستشفى القاسمي» ينال اعتماد «البورد» الإماراتي في طب الأطفال

الشارقة:«الخليج»

سجّلت مؤسسة للخدمات الصحية ممثلة ب«مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال» إنجازاً آخر ضمن سلسلة إنجازاتها النوعية، بالحصول على شهادة الاعتماد البرامجي لاختصاص طب الأطفال، من المعهد الوطني للتخصصات الصحية «البورد الإماراتي»، بعد استيفاء البرنامج لمعايير الاعتماد البرامجي للبورد الإماراتي، لأربع سنوات، حيث يعدّ هذا الاعتماد واحداً من الاعتمادات البرامجية المميز للمؤسسة، ضمن الاعتمادات داخل الدولة.

وهذا الاستحقاق، جاء نظير الجهود والعمل الدؤوب للفريق الطبي في المستشفى، والمتابعة الحثيثة من إدارة مركز التدريب والتطوير التابع للمؤسسة، حيث شارك فيه 36 طبيباً مقيماً، ودرّب الأطباء نخبة من أطباء الأطفال في تخصصات مختلفة.

وأفادت الدكتورة عائشة الخالدي، المسؤولة عن برنامج الإقامة في طب الأطفال في المستشفى، بأن البرنامج الذي اعتمده المعهد الوطني للاختصاصات الطبية ويمتد 4 سنوات من التدريب، وضع الكثير من المعايير التي تشمل كيفية متابعة الأطباء المقيمين سريرياً، وكيفية تقييم أدائهم المهني، ومستوى إنجازاتهم الأكاديمية، خلال العام، التي تتضمن الساعات التدريبية والبحوث العلمية التي طرحوها. ومشاركاتهم في المؤتمرات الطبية، ومدى قدرتهم على أداء بعض الإجراءات المناسبة لاختصاصاتهم.

وأوضحت أن فريق العمل في البرنامج، تمكن من تحقيق هذا النجاح، بفضل دعم القيادات في المؤسسة بشكل عام، والمستشفى ومركز التدريب والتطوير في المؤسسة بشكل خاص، ما يعكس مدى التواصل الفعّال بين إدارات المؤسسة التي تحرص على تقديم أفضل البرامج التدريبية للكادر الطبي، بما يسهم في تحقيق نتائج إيجابية في بيئة العمل تتضمن تقديم أعلى مستويات الخدمات العلاجية المقدمة في مختلف مرافق المؤسسة.

وأكدت الدكتورة ليلى تريم، المشرفة العامة الأكاديمية لبرنامج التعليم الطبي المستمر بمركز التدريب، أن المعايير الخاصة بالتقييم لم تقتصر على أطباء الإقامة فحسب، بل ضمت القائمين على تدريب هذه الدفعة التي بلغ عددها 42 طبيباً في تخصصات طب الأطفال المختلفة في المستشفى، حيث ركزت على مدى التطور المهني للأطباء المشرفين، ومدى مشاركتهم في البرنامج والتزامهم بمعايير التقييم خلال تدريب أطباء الإقامة، ومدى التحصيل العلمي للأطباء، فيما يتعلق بالبحوث الطبية والمشاركات العلمية لهم في المحافل الدولية والعالمية.

ويعدّ الاعتماد البرامجي أحد الاعتمادات المتميزة التي تمنح للمستشفيات والمؤسسات الصحية في الدولة التي تطرح التدريب التخصصي ودراسات عليا في المجال الصحي، بعد التحقق من استيفائها للمعايير الخاصة به، بما يشمله ذلك من استيفاء معايير الاعتماد البرامجي المعتمدة من المعهد الوطني للتخصصات الصحية، واستكمال متطلبات تقديم طلب الحصول على الاعتماد، واستيفاء متطلبات الزيارة الميدانية التقييمية، وتوفير المعلومات والبيانات المطلوبة للبرامج التدريبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا