بهاء أبو شقة: يبني دولة قوية.. ومحاولات الوقيعة بين وإيطاليا فشلت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ رئيس حزب الوفد، أن وصول الفرقاطة «الجلالة» إلى قاعدة الإسكندرية البحرية يؤكد أن القيادة السياسية في حريصة على أن تكون القوات المسلحة على أعلى وأحدث درجة من التسليح بأحدث أنواع الأسلحة المختلفة، لكي تكون قادرة على تحقيق الأمن والاستقرار، ليس في مصر فحسب، وإنما فى المنطقة بأسرها، وهو ما يعزز القدرة على التصدى لجميع أنواع الإرهاب وحماية الحدود المصرية من غدر الإرهابيين، ورفع مكانة مصر بين الأمم القوية.اضافة اعلان

وقال «أبو شقة» إن تطوير وتحديث القوات المسلحة على نحو مستمر، رفع ترتيب القوات المسلحة إلى المركز التاسع على مستوى جيوش العالم.

وهنأ «أبو شقة» القوات المسلحة بمناسبة وصول الفرقاطة، حيث تقدم بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة، والفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.

وأوضح «أبو شقة» أن وصول الفرقاطة «الجلالة» يؤكد ما تسعى إليه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من استكمال المشروع الوطني لبناء دولة ديمقراطية عصرية قوية، لتحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي والسياسي.

وأضاف «أبوشقة» أن وصول الفرقاطة التى تم تصنيعها فى شركة «فينكا نتييري» الإيطالية من طراز «فريم»، أبلغ رد على من يحاولون الوقيعة بين مصر وإيطاليا، متذرعين بحجج واهية لا أساس لها على أرض الواقع والقانون، خاصة أن النيابة العامة المصرية بادرت منذ الوهلة الأولى لاكتشاف جثة المجني عليه «ريجينى» واتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وواصلت التحقيقات بالاشتراك مع النيابة العامة فى إيطاليا بغية الوصول إلى مرتكب الجريمة وانتهت إلى أن الفاعل مجهول، وأصدرت قرارها وفقاً للأصول القانونية بقرار لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لعدم معرفة الفاعل.

وأوضح «أبو شقة» أن مصر بقيادة الرئيس «السيسى» حريصة على تقوية علاقاتها بجميع الدول، خاصة الدول الصديقة التي تجمعنا بها مصالح مشتركة قائمة على التعاون والاحترام المتبادل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق