نقابة المحامين تعلن عن الكشوف الأولية لمرشحي الفرعيات..

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعلن اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للمحامين، برئاسة مجدي سخى، السبت، عن الكشوف الأولية لأسماء المرشحين في الانتخابات، بعدما فتحت النقابة العامة باب التقدم بأوراق الترشح لانتخابات  من 26 حتى اليوم 31 ديسمبر الماضي، وذلك للمترشح شخصيًا أو بوكالة خاصة سواء لمعقد النقيب أو العضوية أو الشباب.اضافة اعلان

 
ومن المقرر أن تعلن اللجنة عن الكشوف النهائية للمرشحين يوم 9 يناير المقبل، بينما تجرى الانتخابات على مرحلتين، يوم الأحد 7 فبراير المقبل، وتتم الإعادة 14 من ذات الشهر.

وأصدرت اللجنة المشرفة على انتخابات مجالس النقابات الفرعية برئاسة وكيل النقابة مجدي سخي، والمشكلة بقرار من نقيب المحامين، بنود جديدة بشأن انعقاد الانتخابات وإجراءاتها.

كما أعلنت عن كشوف بأسماء الموظفين، ومكان تواجد كل منهم، ودوره في استلام أوراق الترشح لكل من المرشحين على مقاعد مجالس النقابات الفرعية.

وتتولى اللجنة إعداد ورقة إبداء الرأي وتكون الأسماء للمترشحين بالحروف الأبجدية ولا محل لأسبقية التقديم.

كما قررت اللجنة المشكلة للإشراف على الانتخابات أن يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية الخاص بإجراء الانتخابات النظر في تقرير مجالس النقابات الفرعية وملاحظات مراقب الحسابات على الحساب الختامي للنقابة ونشر الميزانية للنقابات الفرعية. مع إخطار الأمين العام للنقابة العامة، النقابات الفرعية بنشر الميزانيات قبل موعد الانتخابات بخمسة عشر يومًا على الأقل.

خامسًا: قررت اللجنة نشر ما ورد بالبند ثالثًا، رابعًا بجريدة الأخبار والجمهورية.

1- يشكل مجلسها من نقيب وتسع أعضاء وعضو عن الشباب. 
2- عضو الشباب، ألا يزيد عمره على خمسة وثلاثين عامًا، وسنوات اشتغاله خمس سنوات متصلة.
3- انتخاب المجلس عن طريق الجمعية العمومية. 
 4- مدة عضوية المجلس أربع سنوات.
5- دعوة الجمعية العمومية قبل انتهاء مدة المجلس بستين يومًا على الأقل لإجراء انتخابات جديدة.
6- يختص مجلس النقابة العامة بالفصل في التظلمات فى القرارات الصادرة من مجالس النقابات الفرعية خلال الثلاثين يومًا.

7- عدم الإخلال بالحق فى التقاضى، يختص مجلس النقابة العامة بالنظر فى التظلمات من تشكيل الجمعيات العمومية أو مجالس النقابات الفرعية بطلب يقدم إليه خلال أسبوعين من تاريخ إبلاغه بالتشكيل بالقرارات من عُشر أعضاء الجمعية العمومية للنقابة الفرعية على الأقل الذين حضروا اجتماعها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق