أبو العزائم: "التوريث" وسيلة حماية للطرق الصوفية ويحافظ على وجودها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية إن أزمة العشيرة المحمدية الشاذلية وتولى الطفل يوسف ابن الـ14عاما المشيخة خلفا للشيخ نور محمد عصام شيخ الطريقة الراحل مصطنعة.اضافة اعلان

وأشار الى أن قانون الصوفية ينص على أن "ابن الشيخ شيخ" ومن ثم فإن تولى يوسف لامر المشيخة أمر طبيعى على أن يكون منافسه الأكبر سنا وصيا عليه حتى يبلغ السن القانونية.

وأكد فى تصريح لـ"" أن من يتحدثون عن نغمة التوريث فى مشيخة الطرق الصوفية لا يقرأون التاريخ، لأن التوريث هو من حمى الطرق الصوفية وحافظ على وجودها وبقائها بعكس الانتخابات التى تفسد كل شىء -  حسب قوله، إذ يمكن ان تتسبب فى صراعات وانقسامات داخل الطرق الصوفيه .

وتابع:  ابن شيخ الطريقة دائما ما يكون الاكثر دراية يشئون الطريقة وهو الضمان لاستقرارها. 

يذكر أنه مرّ أكثر من شهرين على رحيل الشيخ نور محمد عصام الدين محمد زكي إبراهيم، شيخ الطريقة المحمدية الشاذلية بمصر والعالم ورائد العشيرة المحمدية، ولا يزال منصب شيخ الطريقة غير معروف فى ظل تصارع العميد اشرف وهبى ويوسف ابن الـ 14عاما على كرسى المشيخة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق