فريدة الشوباشي وأصغر نائبين في المجلس يؤدون اليمين الدستورية|

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أدت النائبة فريدة الشوباشي اليمين الدستورية في الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب بدور انعقاده الثاني، وذلك بعد توليها رئاسة المجلس، ثم تلتها النائبة فاطمة أحمد أصغر الأعضاء، ثم النائب أبانوب عزت عزيز وهو من أصغر الأعضاء سنا على المنصة أيضا. اضافة اعلان

وجهزت الأمانة العامة لمجلس النواب، خيمة أمام مدخل رئيس المجلس المواجه لمجلس الوزراء، والذي من المقرر أن يكون مكانا لانتظار نواب القائمة والمعينين، والذين سيدخلوان لحلف اليمين الدستورية في تمام الساعة الثانية ظهرا.

كما جهزت الأمانة العامة كافة القاعات العامة والاستراحات بما يتوافق مع تحقيق التباعد الجسدي بين كل المتواجدين داخل المجلس، لمنع انتشار العدوى، فضلا عن المطهرات وتوفير قياس .

وتنطق الثلاثاء أعمال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.


وتشهد الجلسة الأولى والتي تترأسها الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، بصفتها أكبر الأعضاء سنا، وبمعاونة أصغر الأعضاء سنا، تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، فضلا عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن دعوة الناخبين وصولا إلى إعلان النتائج النهائية لكل مرحلة.

كما تشهد الجلسة أداء اليمين الدستورية، وتكون البداية لرئيس الجلسة، يليه العضوان المساعدان، ثم باقي الأعضاء واحدا تلو الآخر.

ويعقب ذلك إجراء انتخابات رئيس المجلس، ثم انتخاب الوكيلين، وبعد إعلان النتائج، يتولى الرئيس المنتخب إدارة أعمال الجلسة ومباشرة دوره.

وتشهد جلسة غد الأربعاء إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية الـ25، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

أما الجلسة في اليوم الثالث الخميس المقبل، فتشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة الأعضاء، لتبدأ بعد ذلك انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

وفي الجلسة المسائية يوم الخميس يتم إعلان نتائج انتخابات مكاتب اللجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق