ما موقف "التجمع" من التحالفات تحت قبة البرلمان؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مع بدء الدورة البرلمانية لبرلمان سارعت العديد من الأحزاب إلى تشكيل تحالفاتها التي لن تخرج عن حزب الأغلبية بقيادة حزب مستقبل وطن والأحزاب المؤيدة له والأحزاب التي تسعى إلى تشكيل المعارضة ولكن يبقى التساؤل: ما موقف حزب التجمع من التحالفات تحت قبة البرلمان.اضافة اعلان

"لا تحالفات"

وإجابة لهذا السؤال قال النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع - عضو  مجلس الشيوخ: "لا يوجد حتى الآن أي تحالفات ظهرت على السطح داخل البرلمان كما أن هناك صعوبة في تحديد شكل المعارضة للبرلمان خاصة وأن الانتخابات البرلمانية أفرزت عضويات لأكثر من 12 حزبا إلا في ضوء الممارسة داخل البرلمان".

وأضاف: "الجميع يعمل من أجل مصلحة وشعبها ووجود حزب ما داخل البرلمان وفوزه ببعض المقاعد يعني أنه بإمكانه تشكيل جبهة للمعارضة".
 
وأوضح أن الأغلبية والمعارضة داخل البرلمان تشكلها الموازنة العامة للدولة، متابعا: "نحن فى حزب التجمع لم يتواصل معنا أحد بشأن تشكيل تكتل للمعارضة بالمجلس ولم ننضم إلى أي تكتل في البرلمان الحالي ولن ننضم إلى أي تكتل في البرلمان المقبل" .

واستطرد: "لدينا واضح ومحدد وأجندة تشريعية محددة هدفها مصلحة الوطن والمواطن ونعارض وقت ما تستحق المعارضة ونقدم الحلول".

"برنامجنا محدد"

وفي نفس السياق قالت الكاتبة الصحفية أمينة النقاش نائب رئيس حزب التجمع والمتحدث الرسمي له، إن نواب التجمع في البرلمان لهم أجندتهم البرلمانية المجددة والتي تنبثق من برنامجنا الحزبي وبالتالي دخولنا في تحالف تحت قبة البرلمان أمر لم يتم طرحه في المكتب السياسي". 

وأشارت إلى أن وجود اتجاه مؤيد وآخر معارض أمر إيجابي لإثراء العمل السياسي والممارسة الديمقراطية تحت قبة المجلس وهو الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على مصلحة الوطن والمواطن. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق