خسر مقعد الرئيس والوكيلين .. هل يستطيع الوفد التعويض فى اللجان النوعية؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خسر الوفد انتخابات رئاسة البرلمان والتى ترشح فيها محمد مدينة القيادى بالحزب ضمن المنافسين على مقعد رئيس المجلس والذى فاز به أمس المستشار حنفى جبالى رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق.اضافة اعلان

كما خسر النائب سليمان وهدان الرئيس الشرفى للحزب على منصب وكيل البرلمان والذى كان يشغله فى المجلس الماضى، وفاز به المستشار أحمد سعد الدين والنائب محمد أبو العنين .. فهل يقاتل حزب الوفد فى المنافسة على رئاسة اللجان النوعية والتى تعد هى الفرصة الأخيرة بعدما خسر المنافسة على مقعد الرئيس والوكيلين ؟ 

المستشار بهاء ابو شقه رئيس حزب الوفد أعلن انه يجري تفاوضات مكثفة بشأن حصول الوفد في انتخابات رؤساء اللجان داخل مجلس النواب على 3 رؤساء لجان في المجلس و6 نواب رؤساء لجان كحد أدنى.

والمعروف أن ترتيب حزب الوفد في مقاعد مجلس النواب هو الثالث، كما أن عدد لجان المجلس طبقاً للقانون بلائحة المجلس رقم 1 لسنة 2016، 25 لجنة يتم انتخاب الرئيس والوكيلين وأمين سر اللجنة بالانتخاب السري المباشر.

واعلن ابو شقه انه يجري أبو شقة مكثفة من أجل الدفع بمرشح لوكالة مجلس النواب، خاصة أنه كان له وكيل فى البرلمان هو سليمان وهدان.

وتشهد جلسة الأربعاء فى مجلس النواب إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية الـ25، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

أما جلسة غدا الخميس فتشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة الأعضاء، لتبدأ بعد ذلك انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

وفي الجلسة المسائية يوم الخميس يتم إعلان نتائج انتخابات مكاتب اللجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق