رفع جلسة البرلمان.. وغدا الاستماع لبيان التعليم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رفع المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، على أن تعود للانعقاد غدا للاستماع لبيان التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، وفي جلسة الخميس، الاستماع لبيان وزيري الشباب، وقطاع الأعمال العام.اضافة اعلان

واستمع مجلس النواب في جلسته ، لبيان وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، والدولة للإعلام.

وشهدت الجلسة اليوم، إحالة النائب محمد عبد العليم داوود، لهيئة مكتب المجلس، بعد طرده من الجلسة، بسبب ما أثاره من حالة عدم انضباط داخل الجلسة، والهجوم بشكل يخالف اللائحة على مؤششات الدولة.

وقبيل رفع الجلسة، أعلن جبالي، أن حزب إرادة جيل، اختار النائب محمد تيسير مطر، ممثلا للهيئة البرلمانية في المجلس.

اظهار ألبوم

كما أحال بيان أسامة هيكل وزير الدوله للإعلام، إلى لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب لدراسته، ومتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير من إيضاحات على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، والتي شهدت هجوما حادا على وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل.

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ردا على اتهامات أعضاء مجلس النواب: "بشكركم على الاهتمام بالإعلام، وكان نفسي أسمع ما سمعته".

جاء ذلك في تعقيبه على هجوم أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان.

وأوضح أنه تولى مدينة الإنتاج الإعلامي في 2014 عقب احتلالها من جانب مجموعة حازم صلاح أبو إسماعيل، وهي شركة مساهمة مصرية، السهم كان قيمته 2 جنيه و80 قرش.

وأشار إلى أن عمله رئيسا لمدينة الإنتاج الإعلامي "تكليف".

وقال: فكرت أن استقيل منها أكثر من مرة، إلا أن أكمل لأنه ممثل للمال العام وليس مساهما، مشيرا إلى أن هذا الأمر أثير قبل ذلك إلى أن صدر قرار مجلس الوزراء، باستمرار في المنصب لحين استكمال المشروعات القائمة فيها.

وقال: والحمد لله المشروعات قربت تخلص علشان نسلمها في صورتها الحالية لمن سيأتي بعد، مؤكدا أن مدينة الإنتاج الإعلامي جزء مرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي.

وأعلن أن أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي وصلت إلى 105 مليون جنيه، بعد سداد الديون بالكامل والشركة ليست مقتصرة على تأجير الاستوديوهات.

وحول استرداد فندق موفينبيك، أشار إلى أنه كان يدر عائد 5 ملايين جنيه سنويا فقط، وكان حق انتفاع حتى 2045، قائلا: "ولو سبناها كنا هنستلمه شوية تراب".

وأوضح أنه تم شراءه لأنه سيكون أقرب فندق للمتحف المصري الكبير لذلك تم استعادته مقابله 227 مليون جنيه تقريبا، علما بأن قيمته تصل لأكثر من 900 مليون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق