رئيس مجلس النواب: لن تثنينى أى عقبة عن و القانون واللائحة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب: "لن تثنينى أى عقبة عن والقانون واللائحة، أعلم نفسى أولا وأرجو منكم إعادة ودراسة اللائحة بتمعن ولا يجوز الخروج عليها، وهي جزء أساسى، وليس معنى أن يقدم نائب بطلب الكلمة أن يتحدث".

 

وأضاف رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة : "رئيس المجلس ينسق بطريقة عادلة، ومن لم يتحدث سوف يتحدث وسيأتى عليه الدور، لماذا تستعجلون؟ الفصل التشريعى مدته خمس سنوات، أنتم تستعجلون، كلكم عايزين تتكلموا النهاردة مع التعليم، الأيام جاية مع باقى الوزراء، وسوف ترهقون من كثرة تقديم الطلبات".

 

وتابع قائلا: "نظموا أنفسكم، كل هيئة برلمانية تنظم نفسها وترشح من يتكلم"، مشيرًا إلى أنه تلقى أكثر من 100 طلب للحديث، و"هذا معناه هنتكلم لبكره الصبح".

 

وأضاف: "كل هيئة برلمانية ترشح من سيتكلم وكذلك المستقلين يقعدوا مع بعض ويرشحوا من سيتكلم فى الجلسة، وكذلك تنسيقية شباب الأحزاب وكده تكون المشكلة خلصت، أنتم ليه عاملينها مشكلة نسقوا بين أنفسكم بدل ما أنا أضطر إلى إغلاق باب المناقشة".

 

وقال رئيس مجلس النواب: "أنا من سلطتى وحدى إغلاق باب المناقشة، وعدتكم بالديمقراطية وتقدم 30 عضو بطلب إغلاق باب المناقشة، أطبق اللائحة ولو على رأسى وأنتم لو مكانى ستطبقون اللائحة، سأطبق اللائحة ولو على نفسى".

 

وأضاف جبالى: "لا يصح أثناء تكلم الوزير أن يرفع نائب يده ويريد التكلم، نريد أن نمشى فى نسق منظم"، مؤكدا أن المناقشة متاحة داخل اللجان والجميع سيأخذ الفرصة كاملة.

 

جاء ذلك ردا على الاعتذار الذي تقدم به النائب أشرف رشاد، ممثل الأغلبية البرلمانية، أمام الجلسة العامة بسبب ما شهدته الجلسة من مشادات بسبب إغلاق باب المناقشة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق