التعليم أمام النواب: أزمة حساب مرتبات المعلمين ليست فى يد الوزارة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور طارق شوقي، التربية والتعليم، أن قضية حساب مرتبات المعلمين على أساسى 2014 والاستقطاعات على أساسي ، ليست من اختصاصه وإنما فى يد .

 

 

وقال الوزير فى كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، إنه يريد زيادة الرواتب، إلا أنها ليست من سلطاته، مجددا التأكيد على أن الأمر فى يد وزارة المالية، مضيفا: " لأ أملك إلا طلب الزيادة في الموازنة والموافقة تكون من وزارة المالية والتخطيط ومجلس النواب، ونظام الاستقطاعات مطبق على الجهاز الإداري كله وليس المعلمين فقط.

 

 

وحول المعلمين التابعين للصناديق الخاصة، أكد الوزير أيضا أنها ليست من اختصاص ، مؤكدا أن الأمر فى يد المحافظين، قائلا: الناس دي مش شايفينها.. أنا معاهم فعلا ومتعاطف معهم، ولكن ليس لنا صلة بهم".

 

وفي سياق متصل وجه رئيس مجلس النواب كلمه لأحد النواب الذى رفع اللائحة بقوله: " أنا اللى أقولك اللائحة، المادة 303 والتى تقضي بأنه لا يجوز لأحد غير رئيس المجلس مقاطعة المتكلم، ولا إبداء أية ملاحظة إليه. وللرئيس وحده الحق فى أن ينبه المتكلم فى أية لحظة أثناء كلامه إلى مخالفته لأحكام المادة 302 من هذه اللائحة، أو غيرها من أحكام هذه اللائحة، أو إلى أن رأيه قد وضح وضوحا كافيا وأنه لا محل لاسترساله فى الكلام.

 

جلسة مجلس النواب (1)

 

جلسة مجلس النواب (2)

 

جلسة مجلس النواب (3)

 

جلسة مجلس النواب (4)

 

جلسة مجلس النواب (5)

 

جلسة مجلس النواب (6)

 

جلسة مجلس النواب (7)

 

جلسة مجلس النواب (8)

 

جلسة مجلس النواب (9)

 

جلسة مجلس النواب (10)

 

جلسة مجلس النواب (11)

 

جلسة مجلس النواب (12)

 

جلسة مجلس النواب (13)

 

جلسة مجلس النواب (14)

 

جلسة مجلس النواب (15)

 

جلسة مجلس النواب (16)

 

جلسة مجلس النواب (17)

 

جلسة مجلس النواب (18)

 

جلسة مجلس النواب (19)

 

جلسة مجلس النواب (20)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق