أستاذ بجامعة هارفارد ينصح بأخذ لقاح حتى ولو كانت نسبة فاعليته 50%

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نصح الدكتور أسامة حمدى، أستاذ السكرى بجامعة هارفارد، المواطنين بأخذ لقاح حتى ولو كان نسبة نجاحه أو فاعليته أكثر من 50% للحفاظ على الصحة العامة من الإصابة، مضيفا أن أى شخص لديه الإحساس بالأعراض الحقيقية المعروفة لفيروس كورونا يجب أن يبدأ في تلقى العلاج، لأن نتائجه حال الحصول عليه مبكرا دائما ما يكون أفضل من عدم تلقيه في وقت مبكر، لافتا إلى أن كل الحالات التى عولجت في أول 24 ساعة أو يومين من المرض حققت نتائج رائعة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه تستطيع المذاع على dmc: "إذا كانت الأعراض أكيدة مثل الكحة وفقدان الشم والتذوق يجب أن يعتبر نفسه مريضًا ويحصل على العلاج.

وحول الطريقة المثلى للتعامل مع مرضى السكرى في ظل تفشي وباء كورونا، أكد أن مصابي النوع الأول يكونون أقل خطورة من مصابي النوع الثاني من المرض، وإذ أن مصابي النوع الثاني يعانون من أمراض أخرى مصاحبة لأمراض السكري مثل ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم وهو ما يشكل خطورة كبيرة، بالإضافة إلى أن سن معظم هذه الحالات يكون متقدما".

 

وتابع  الدكتور أسامة حمدى، أستاذ السكرى بجامعة هارفارد، أن أى تحليل له نسبة حساسية، وبالتالي فإنها قد تعطي نتائج ليست معبرة تماما عن هذا الأمر، وذلك في معرض إجابته عن سؤال أحد متابعي البرنامج، والذى كان نصه :"ماذا لو أصبت بفقدان الشم والتذوق بالرغم من أن التحاليل كانت سلبية؟.. وأما إذا كان المصاب طفلا فإنه يكون مصابًا بالنوع الأول من المرض، واستعدادهم للإصابة يكون مثل أى شخص عادي، لكن إذا أصيب مريض السكر بكورونا تكون هنا المشكلة، لأن المضاعفات قد تكون أخطر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق