نائب: المشروعات القومية تحقق الاكتفاء الذاتي وزيادة الموارد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الفترة الحالية تشهد تطور غير مسبوق في كافة الملفات، قائلا: "مفيش يوم بيعدي إلا وفيه افتتاح مشروع جديد أو إعلان عن مشروع قومي آخر. يعود بالنفع على المواطن المصري. اضافة اعلان

وأشار النائب في بيان ليه ، تعليقا على افتتاح الرئيس عبد الفتاح ، عدد من المشروعات بورسعيد منها مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ومشروع تطوير مراكز الالبان، إلى أن مثل هذه المشروعات يكون له تأثير كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، والعمل أيضا على زيادة موارد من العملة الصعبة بتخفيض فاتورة الاستيراد وزيادة الصادرات.

ولفت قرقر، إلى أن أهم ما يميز المشروعات القومية في كافة القطاعات وتحديدا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العمالة المشاركة فيها كلها مصرية خالصة، مؤكدا أن مردود ذلك يمثل أهمية كبيرة في الحد من زيادة معدلات البطالة، وذلك بالإضافة إلى زيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي وهو ما بعد حفاظا على الأمن القومى للبلاد.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش حفل الافتتاح والتي تمثل خارطة عمل في الفترة المقبلة، مشيرا الى حرص الرئيس على حق المصريين في تناول غذائي صحي وفقا لمعايير عالمية.

وأكد أن الرئيس السيسي يعتمد على المصارحة والمكاشفة مع الشعب في كل خطوة يخطوها.

ويساهم مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى. 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق