وزيرة الثقافة: الرئيس السيسى يؤمن بأن الثقافة والفن أساس بناء الإنسان المصرى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقاقة، أن الرئيس عبد الفتاح يولى اهتماما كبيرا بقطاع الثقافة والفنون باعتبارها أساس تحقيق التنمية المستدامة وبناء الإنسان المصرى.

 

وقالت وزيرة الثقافة، إن الرئيس السيسي يؤمن بأن الثقافة والفن هى أساس بناء الإنسان المصري والشخصية المصرية، مؤكدة أن الرئيس السيسي يشدد دائما وأبدا على ضرورة العمل على إعادة بناء الشخصية المصرية بالقيم المصرية التى نتمتع بها وهذا هو هدف الوزارة.

 

ولفتت إلى أن تطوير المؤسسات الثقافية ومكافحة التطرف الفكرى، ووضع الريادة الثقافية وتنمية الثقافة وحماية وتعزيز التراث المصرى، أهم المحاور التى تعمل من خلالها وزارة الثقافة لتحقيق برنامجها.

 

وأضافت أن الوزارة تعمل على رعاية الموهوبين من الشباب من خلال جوائز مادية، لافتة إلى أن الوزارة نظمت 110 ألف نشاط في إطار تنمية الموهوبيين من الشباب.

 

وقد بدأت وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم،  بيانها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب ، بعرض تسجيلى وثائقى، حول ما قامت الوزارة بتنفيذه من برنامج الحكومة، مصحوبا بموسيقى تصويرية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق