عضو النواب: ”في مواطنين مايعرفوش إن في وزارة ثقافة أصلا”

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق النائب محمد أبوهميلة، عضو مجلس النواب، على بيان وزيرة الثقافة التي ألقته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، بأن الأفكار المتطرفة نشأت بسبب غياب التثقيف وتطوير الأفكار، مشيرا إلى أن هناك غيابا واضحا من قبل وزارة الثقافة في القيام بذلك الدور.

 

وأضاف "أبو هميلة"، أن وزارة الثقافة لا تهتم أو تركز إلا على محافظتي القاهرة والإسكندرية في تطوير عمل قصور الثقافة، معلقا :"لو سألنا المواطن عن رأيه في دور وزارة الثقافة.. هنلاقيه مايعرفش ان في وزارة ثقافة أصلا".

 

واستكمل عضو مجلس النواب: خلال عام حضرت الثقافة وعرض النواب تلك المشاكل، ولم نجد حلولا من قبل الوزارة.

 

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أثناء عرضها الوزارة خلال العاميين الماضيين 2018/، والذي قد قُدم إلى مجلس نواب 2015، إن الوزارة نسقت مع وزارة التخطيط، بشأن زيادة المخصصات المالية لإحلال وتجديد المؤسسات والمنشآت الثقافية مثل المسارح ودور العرض.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة للنواب: طورنا 420 مشروعا بمبلغ مليار و28 مليون جنيه

 

وأضافت وزيرة الثقافة، إلى انه تم تخصيص مليار و343 مليون جنيه سنة 2020 بزيادة قدرها 44 % عن مخصصات العام السابق لحل هذه المشكلات، إضافة إلى تجديد وتطوير420 مشروعا من إجمالي 549 مشروعا، بمبلغ مليار و28 مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق