"صيادلة القاهرة": يحق لأسر شهداء من الصيادلة الحكوميين صرف معاش إصابة عمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع الأحد، الدكتور محمد محمد منصور الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، عضو مجلس الشيوخ، واللواء جمال عوض محمود رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، بحضور العميد إيهاب خاطر نائب رئيس الهيئة، وبحث الطرفان إدراج شهداء من الصيادلة ضمن قائمة المستحقين لصرف معاش طبقا للقانون رقم 148 لسنة .

 

 

وأوضحت النقابة، فى بيان، أن اللواء رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد أكد أحقية شهداء كورونا من الصيادلة الحكوميين صرف معاش طبقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، مشيرا إلى أن ذلك استنادا إلي قرار وزيرة الصحة رقم 145 بتاريخ30 مايو ، الذي يفيد بأن مرض كورونا من الأمراض المعدية، وبالتالي استحقاق شهداء الفريق الطبي بسبب اصابتهم بفيروس طبقا لهذا القرار (إصابة عمل)، هذا بالاضافة الي المعاش الحكومي الطبيعي، ويتم الجمع بين المعاشين بدون حدود.

 

 

وأكد أيضا بأحقية أى صيدلى تقع وفاته الإصابة بفيروس كورونا سوف يستحق المعاش المقرر فى التأمين والمُشار إليه، طالما أن الصيدلى (أياُ كانت جهة عمله) مؤمن عليه ويورد عنه 1% تأمين إصابة عمل من الجهة التي يعمل بها، وذلك طبقا للقواعد المقررة، لذلك فى قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

 

 

أما بالنسبة لأصحاب الصيدليات، فهم يندرجوا تحت طائفة أصحاب الأعمال، حيث أن فئة أصحاب الأعمال بقانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات لا تنتفع بتأمين إصابات العمل.

 

 

وأشارت إلى أنه سوف يتم هذا الأمر، فى محاولة لإستثناء الصيادلة لطبيعة عملهم، حيث أن الأمر يتطلب تغيير تشريعي لكي يشملهم التغطية، حيث إن القانون الحالي لايدرج أصحاب الأعمال ضمن منظومة التغطية الحالية، مثل الأطباء أصحاب العيادات وأصحاب الصيدليات، وذلك يتطلب تعديل تشريعي لكي يتم ادراجهم ضمن المنظومة.

 

WhatsApp Image 2021-01-31 at 9.53.11 PM
نقابة صيدلة القاهرة

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق