برلماني: الوقت الحالي غير مناسب لإصدار قانون الإيجار القديم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عبد الفتاح محمد يحيى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أن الوقت الحالي غير مناسب لإصدار قانون الإيجار القديم لافتا إلى أن هناك زيادة سنوية لأصحاب العقارات والإيجارات القديمة تزيد كل عام.اضافة اعلان

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"": ننادي بالاستقرار حاليا وهذا القانون فتحة حاليا قنبلة موقوتة ويخلق زعل ما بين المالك والمستاجر لذلك الوقت ليس مناسبا لإصداره وسيخرج في الوقت المناسب من مجلس النواب.

وتابع يحيى: حاليا نبني مؤسسات الدولة قائلا "الناس عاوزة تاكل وتشرب وحماية اجتماعية للجميع" لافتا إلى أن الرئيس يوجه الحكومة تطوير العشوائيات وتكافل وكرامة وعلاج الناس من وفيروس سي وهناك أولويات في الوقت الحالي. 

وطالبت مي أسامة، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، بتشكيل لجنة استطلاع ومواجهة طبقا للمادة (245) من اللائحة الداخلية للمجلس بخصوص ملف الإيجارات القديمة.

وشددت النائبة في طلبها على أهمية مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر والقوانين المتعلقة بهذا الشأن سواء المعروضة من الحكومة أو من بعض من النواب والمتخصصين للاستماع لوجهات النظر المختلفة.

وأكدت النائبة على أهمية الخروج بمشروع قانون متوازن ينصف كل الأطراف ويحافظ على السلام المجتمعي ويراعي البعد الإنساني والاجتماعى للملاك والمستأجرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق