المالية: حققنا زيادة في الإيرادات بنسبة 16% رغم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور محمد معيط، المالية، إن الموازنة العامة للدولة استطاعت فى النصف الاول من العام المالى الحالى تحقيق زيادة فى حجم الايرادات بنسبة 16 فى المائة كمعدل نمو فى ظل جائحة ،  مقارنة بالنصف الاول من العام المالى السابق، الذى لم يكون به كورونا، واضاف :"هذا توفيق من ربنا".اضافة اعلان

اظهار ألبوم

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان الإثنين برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس.

وتابع وزير المالية: "زادت مصروفاتنا بنسبة 10 فى المائة فى النصف الاول من العام المالى الحالى، وذلك بسبب زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والمعاشات والحماية الإجتماعية فى ظل أزمة كورونا. توقعاتنا ربنا يكرمنا ان ننهى السنة الحالية بزيادة".

وأشار معيط، إلى تحقيق معدل نمو بنحو 3.6 فى المائة، وهو معدل ايجابى وقال:"حصلنا على المركز التانى عالميا بين الدول الناشئة، ولولا كورونا لكنا نتحدث عن فائض نمو 6 فى المائة او اكثر".

وأضاف ان تقارير المؤسسات الدولية، ابقت على تصنيف الإئتمانى رغم أزمة كورونا، حيث رغم الجائحة كان وضع مصر مستقر وكانت مصر الدولة الوحيدة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا التى حافظت على وضعها الاقتصادى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق