وزيرة التضامن تكشف تفاصيل صرف نقاط إضافية على بطاقة بقيمة 100 جنيه شهريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الألف يوم الأولى فى حياة الأطفال يستهدف صغار الأمهات الحوامل والمرضعات واللاتى لديهن طفلين حد أقصى، ويتم صرف نقاط إضافية على السلة الغذائية التموينية بقيمة 100 جنيه شهريًا، بشرط المتابعة الصحية وإجراءات التطعيم للأطفال، بالإضافة إلى رعاية الصحة الإنجابية للنساء. اضافة اعلان

اظهار ألبوم

وأشارت إلى أن البرنامج استهدف فى عام - إجمالى 41,000 أم بتكلفة بلغت 56,68 مليون جنيه ويتم تمويل هذا البرنامج من برنامج الأغذية العالمى.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى خلال إلقائها بيان الوزارة أمام مجلس النواب أنه يتم دعم الأمهاتأثناء فترة الحمل بصرف تعويض للسيدات العاملات فى القطاع الخاص أثناء فترة الوضع بنسبة 75% من الأجر الأخير، وذلك لمدة 90 يوم تُسدده صناديق التأمينات الاجتماعية.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى أعلنت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة تقديم كافة سبل الدعم للطلاب الدارسين فى كافة المراحل التعليمية بدءً من سن الحضانة وحتى التخرج من الجامعة، كما وجه بصرف مليار جنيه مصرى لدعم كافة أنواع الطلاب.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى خلال إلقائها بيان الوزارة أمام مجلس النواب أنه تم إعفاء 5,5 مليون طالب فى مختلف المراحل التعليمية (ابتدائى، إعدادي، ثانوي) من دفع مصروفات الدراسة، وتحمل تكلفة التعليم المدرسى لأكثر من 1,5 مليون من الطلاب غير القادرين وغير الحاصلين على الدعم النقدى بإجمالى 5,8 مليون طالب مدرسى.

وأشارت إلى أنه تم دفع تكلفة 34 ألف طالب بمدارس تنمية المجتمع بالجمعيات الأهلية ويبلغ إجمالى المدارس 2100 مدرسة مجتمع، هذا بالإضافة إلى توفير دعم غذائى ونقدى للأسر الأفقر لهؤلاء الأطفال.

وأوضحت القباج أنه تم دفع مصروفات طلاب تكافل وكرامة الملتحقين بالجامعات ومد الدعم النقدى لشباب أسر تكافل وكرامة من 18 سنة حتى التخرج من الجامعة، وذلك لدعم التعليم الجامعى للأسر تحت خط الفقر والأولى بالرعاية، كما تم توفير منح دراسية لإجمالى 24 من المتفوقين من طلاب تكافل وكرامة و124 من الطلاب الأولى بالرعاية، وذلك ليس فقط بالجامعات المصرية ولكن أيضا بجامعات أجنبية بمختلف الجامعات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أنه تم إنشاء 24 وحدة تضامن اجتماعى داخل الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية، وذلك لدمج الطلاب فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية وإتاحة خدمات الوزارة وبنك ناصر الاجتماعى لطلاب الجامعات وهيئة التدريس، ولتوعية الطلاب حول أهم القضايا المجتمعية وتحفيزهم للمشاركة فى جهود التطوع المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق