طلب إحاطة لوزير المالية حول الضريبة على الصيدليات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة رواية مختار، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، فى بيان لها الإثنين 1 فبراير، إنها تقدمت بطلب إحاطة إلى المالية، الدكتور محمد معيط، بشأن عدم ملائمة القانون رقم 2006 لسنة للإجراءات الضربية للتطبيق على الصيدليات، لأسباب فنية بموقع الضرائب بالوزارة، والتى لا يمكن تنفيذ إقرارات إلكترونية ربع سنوية.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هناك عدة أسباب تتعلق بعدم استطاعة أصحاب الصيدليات متابعة تنفيذ هذا القانون خلال المرحلة التي تمر بها البلاد من انتشار الوباء، والذي أدي إلى التأثير السلبي على الحالة الاقتصادية للصيدليات، إضافة إلى عدم اقرار اللائحة التنفيذية المتعلقة بالقانون حتى هذه الآن، مما يؤدى إلى وجود عائق على ملاك هذه الصيدليات، بتنفيذ الإقرارت المطلوبة.

اقرأ أيضا:تصل لإسقاط العضوية.. مصير النائب محمد داوود بعد التحقيق معه اليوم

في سياق آخر، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في بيانه الذي يلقيه أمام مجلس النواب الآن، إن الوزارة تمكنت من سداد 260 مليار جنيه لصناديق المعاشات، مشيرا إلى أن الحد الأدنى للمعاش، زاد من 450 جنيها في عام 2014 إلى 900 جنيها في عام ، وذلك خلال 19 شهرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق