الأوقاف: سعينا لاستعادة المساجد من مختطفيها.. وتنقية كتب التراث

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور محمد مختار جمعة، الأوقاف: أتيت لمجلس النواب للاستفادة إما لإتمام المسار الذي تتبعه الوزارة أو إعادة تصحيحها وفقا لما يعرضه الأعضاء.
اضافة اعلان

جاء ذلك في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، قائلا: لا يمكن لبشر أن يدعي الكمال، فالكمال لله وحده، ونسعى أن نبذل الجهد في الأمانة التي نتحملها.

وأشار مختار جمعة، إلى أن وزارة الأوقاف أخذت على عاتقها استعادة المساجد من مختطفيها، ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي يبني ولا يهدم يؤمن بالتعددية وقبول الآخر، والعمل على أسس الوطنية المتكافئة والتعايش السلمي ومجابهة الفكر التطرف.

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة قامت بتنقية كتب التراث وكانت ضمن الأولوية في التأليف والترجمة، مشيرا إلى أنه صدر ما يزيد على 180 مؤلفا وترجمة  100 خطبة في قضايا الساعة لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وقال مختار جمعة: حرمة الدول كحرمة البيوت ولا يجوز الدخول بدون إذن سلطات الدولة في ضوء مواجهة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن دور الوزارة في مواجهة الزيادة السكانية.

واستعرض الوزير أمام أعضاء مجلس النواب، عددًا من الكتب التي تم تأليفها في إطار تصحيح الخطاب الديني.

‏شهد يوم الأربعاء مجلس النواب إلقاء بيان الدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ الحكومة، وبيان الدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

ومن المقرر أن يشهد يوم الخميس إلقاء بيان الدكتور وزير والآثار عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وكذلك بيان الدكتورة وزيرة الصحة والسكان عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وشهد الأسبوع الماضي حضور 8 وزراء، بالإضافة إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، كما شهد هذا الأسبوع بيانات لـ٨ وزراء.

وفي جميع الأحوال يتم إحالة البيان للجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على الجلسة العامة.

يشار إلى أن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، يحرص على مطالبة أعضاء المجلس أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية في ضوء مواجهة فيروس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق