"الشباب والرياضة" تطلق فعاليات "ريحانة" بمشاركة 170 فتاة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات تحت شعار "ريحانه " والذى تنفذه الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة خلال الفترة 1-7 فبراير الجاري بمشاركة 170 فتاة من 17 محافظة.

 

وبدأت فعاليات البرنامج بجلسة افتتاحية بالمركز الأوليمبي بالمعادي، واجتماع مع مسئولي التدريب والمشرفين، وإقامة ورش عمل من خلال متطوعي  فريق أثر  لعرض فكرة البرنامج والهدف منه، كما يتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة الرياضية كفعاليات مصاحبة.

 

تتبلور فكرة "ريحانة" في صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.

 

كما يستهدف البرنامج إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة. وكانت وزارة الشباب والرياضة قد نظمت المرحلة الأولي من برنامج "ريحانة" العام الماضي بمشاركة مجموعة من الفتيات من 10 محافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق