حنفي جبالي يطالب أعضاء البرلمان بمراعاة الإجراءات الاحترازية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عاود المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، التأكيد على أعضاء المجلس مراعاة الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء الاستماع لبيان الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة.اضافة اعلان

وطالب جبالي، الأعضاء بارتداء الكمامات ومراعاة التباعد قدر المستطاع.

يشار إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن إجمالي ما تم افتتاحه من مساجد في الـ5 الأشهر الأخيرة، مشيرا إلى أنها وصلت 847 مسجدًا، موضحًا أن هذا الرقم رقم غير مسبوق في تاريخ أو في أي دولة في العالم، سواء كانت إحلال وتجديد وصيانة.

وأشار وزير الأوقاف، في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، إلى أنه منها 200 مسجد من إنشاء الوزارة والباقي من الجهود الذاتية للمواطنين الشعب المصري الذين نوجه لهم الشكر من تحت قبة البرلمان.

وأوضح أنه عند تولي الوزارة كان عدد المساجد المغلقة وتحتاج إلي صيانة أكثر من 3000 مسجد كانت تحتاج نحو 4 مليارات جنيه بسبب خطورتها علي المصلين، ولو تركت كانت تحتاج الآن نحو 8 مليارات جنيه.

وكشف وزير الأوقاف إن إجمالي ما تم إحلالها وتجديده من المساجد بلغ 3823 مسجدًا منذ تولي الوزارة بتكلفة تصل 3.3 مليار جنيه من موارد الوزارة، بينما بلغ إجمالي ما تم إنفاقه علي المساجد بعد إضافة الجهود الذاتية في 6سنوات بلغ نحو 6 مليارات جنيه.

وكشف محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن إجمالي ما تنفقه الوزارة من مواردها الذاتية، سنويًا، يبلغ نحو من 1.2 مليار جنيه سنويا منها 700 مليون لتحسين دخل الأئمة.

وكشف مختار جمعة، أنه قبل تولي الرئيس عبدالفتاح كان إجمالي ما يتقاضاه الأمام يبلغ 1288 جنيهًا قبل الاستقطاعات، وما يتقاضه في يده يبلغ 860 جنيها، والآن يبلغ مرتب أقل أمام نحو  4075 جنيها بزيادة 216 %، ولو حاصل دكتورة فأنه مرتبه يصل إلي 5000 جنيه.

وأوضح أن أقل زيادة لأحدث أمام معين بلغت 2788 جنيهًا، وبعد الأئمة زادت رواتبهم 3990 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق