وزيرة الثقافة: كان لا بد من إقامة مهرجان القاهرة السينمائي في ذروة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن الوزارة تعمل بتفاؤل، رافضة الهجوم ضد إقامة مهرجان القاهرة السينمائي رغم أزمة فيروس .

وقالت: "لازم نكون مبسوطين باللي اتحقق، سنة ونص كورونا والعالم كله قفل، ومصر نجحت أنها تواجه الجائحة بحدث فني مهم جدا وهو أهم مهرجان في السينما العربية". اضافة اعلان

وتابعت وزيرة الثقافة: "بداية الأزمة أنشأنا مسارح مفتوحة عشان صعب نشتغل في مسارح مغلقة واشتغلنا وحققنا اللي كان محتاجه المصريين في وقت العالم كله كان ضلمة، وفي ظل هذه الظروف مستغلناش الوضع وجعلنا تلك المسارح للربح".  

وانتقدت درية شرف الدين، رئيس اللجنة، غياب وزارة الثقافة عن المشهد الإعلامي، مشيرة إلى أنه لا يوجد وزارة ثقافة في العالم تعمل بمنأى عن الإعلام «لازم نواجه الإرهاب والتطرف بالفن والمسرح والثقافة، بدلا من حضور محاضرات لا جدوى لها». 

وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية خلال مشاركته باجتماع لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن أكاديمية الفنون تعاني كم من الإهمال منذ نحو 27 سنة مباني مجمدة لا يعلم عنها أحد، مضيفا: " قدرنا نجتاز مراحل كتير صعبة،  وسور الأكاديمية نفسه شيلناه وعملنا مكانه سور الأزبكية الحديث".

واستقبل أعضاء لجنة الإعلام والثقافة، الوزيرة إيناس عبد الدايم، وطرح أعضاء اللجنة العديد من الأسئلة بشأن خطة الوزارة للحفاظ على الهوية المصرية في الخارج، وفي الداخل وسط شباب يهتم بمواقع "تيك توك" ولا يعرفون شيئا عن قصور الثقافة، وغياب الوزارة عن النجوع والأرياف، وعدم استغلال مخزونها الضخم من المؤلفات والاحتفاظ بها فقط على أرفف المكتبات، بدلا من رقمنتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق