مجلس النواب يغلق المناقشة فى بيان وزيرة الصحة وسط اعتراض بعض الأعضاء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الخميس، علي إغلاق باب مناقشة النواب وتعقيبهم علي بيان وزيرة الصحة الدكتورة ، في ضوء الطلب المقدم من النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والذي أكد خلال الجلسة أن اليوم هو الخميس وكثير من النواب لديهم ارتباطات.

وأضاف رشاد، " تقدمت بطلب رسمي لغلق باب المناقشة علي أن تجمع كافة طلبات النواب بشأن دوائرهم لدي الأمين العام المستشار أحمد مناع، في مذكرة مرفقة وتقدم للوزيرة للرد عليها كتابيا"، ووسط اعتراض بعض النواب علق رشاد بقوله : " تقدمت بالطلب باعتباري ممثل الاغلبية، أرجو عدم المقاطعه".

 

ووسط استمرار اعتراض من بعض النواب، الذين طالبوا بالحديث، وعدم غلق باب المناقشة، قال المستشار أحمد سعد، وكيل المجلس، رئيس الجلسة، إن القرار تم اتخاذه، فهذا هو قرار الأغلبية، بقوله : القرار اتخذ خلاص، ويجب الإلتزام، وما يحدث من البعض هو عدم الالتزام بقرار الاغلبية". واضاف وكيل المجلس حديثة قائلاً: أرجو الإلتزام وإلا سيتم اللائحة الداخلية لمجلس النواب".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بيانها عن أدائها خلال الفترة 2018- .

 

وتأتى هذه الجلسات، استكمالًا للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، فى ضوء قرار استدعاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) فى جلسات عامة متتالية، لاسيما فى ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور فى تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوعين الماضيين الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 16 وزيرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق