حملة لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال بالمقطم.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال الإجبارى بمنطقة المقطم المقطم والهضبة الوسطى، إقبالا كبيرا من المواطنين لتطعيم أبنائهم من سن يوم وحتى 5 سنوات، وسط الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس ، كما حرص ممثلو على استخدام مكبرات الصوت لتعريف المواطنين بتواجدهم وإمكانية الحصول على التطعيم المجانى ضد شلل الأطفال، كما حرصوا على الصعود للمواطنين بمنازلهم و طرق كافة الأبواب لضمان تغطيه كافة المنازل والأطفال بالمنطقة.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض " من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس ، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان.

 

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إن مرض شلل الأطفال ليس له علاج والحل فى توفير اللقاح الخاص بالمرض، مضيفا أن الوزارة أطلقت حملة اليوم وتستمر لمدة 4 أيام وسيتبعها حملة أخرى بعد شهر .

 

وقال الدكتور علاء عيد لـ"اليوم السابع": الدولة وفرت اكثر من 36 مليون جرعة من التطعيم الفرنسى لشلل الأطفال وتم إنتاجه بتاريخ يناير 2021 بشكل خاص لمصر، وذلك لتطعيم جميع الأطفال المصريين ضد هذا النوع من الفيروس.

 

IMG20210228135133
التطعيم ضد شلل الاطفال

IMG20210228135206
التطعيم ضد شلل الاطفال

IMG20210228135241
التطعيم ضد شلل الاطفال

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic